فعالية برنامج وسائط متعددة توضيحية على فهم معاني القران الکريم لدى الطلاب الصم في الصف الرابع والخامس ابتدائي | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 8, Volume 6, Issue 21, October 2017, Page 353-392 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2017.168365 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالعزيز موسى* | ||||
الرياض | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث معرفة مدى فعالية برنامج وسائط متعددة توضيحية على فهم معاني القران الکريم لدى طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي في مدرسة أبي عبيدة بن الجراح بمدينة الرياض. وتکونت عينة البحث من (11) طالب, تمّ اختيارهم لجميع طلاب الصف الرابع والخامس وتمّ تقسيمها إلى مجموعتين مجموعة ضابطة (5) طلاب ومجموعة تجريبية (6) طلاب. ومن أجل التحقق من فعالية البرنامج استخدم البحث المنهج شبه التجريبي. وقد توصلت نتائج هذا البحث إلى وجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعة التجريبية, وهذا يدل على فعالية البرنامج المستخدم في شرح القران الکريم, کما يبين ضعف نتائج الطلاب باستخدام طرق الشرح التقليدية. | ||||
Keywords | ||||
الوسائط المتعددة; فهم معاني القران الکريم; الطلاب الصم; الصف الرابع والخامس ابتدائي | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 193 |
||||