کفاءة تخطيط وتنفيذ البرنامج التربوي الفردي للتلاميذ ذوي الإعاقة من وجهة نظر المعلمين في جدة | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 7, Volume 4, Issue 11, April 2015, Page 260-284 PDF (517.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2015.168514 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسين مفلح; خالد الرشيدي | ||||
جامعة الملک عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
استهدفت هذا البحث التعرف على مستوى کفاءة تخطيط وتنفيذ البرنامج التربوي الفردي للتلاميذ ذوي الإعاقة في مدينة جدة من وجهة نظر المعلمين. بلغت عينة الدراسة (100) معلم. تم إعداد استبانة لهذا الغرض وتطبيقها على عينة البحث. أشارت النتائج إلى أن تقدير المعلمين لکفاءة تخطيط وتنفيذ البرنامج التربوي الفردي کان متوسطًا. کما أشارت النتائج إلى أن تقدير المعلمين لمعوقات تخطيط وتنفيذ البرنامج التربوي الفردي کانت مرتفعة. کما لم يکن هناک فروق دالة إحصائيًا في تقدير المعلمين لکفاءة تخطيط وتنفيذ البرنامج التربوي الفردي، وکذلک لمعيقات تخطيط وتنفيذ البرنامج التربوي الفردي فيما يتعلق بنوع الإعاقة والوضع التعليمي والتخصص والخبرة | ||||
Keywords | ||||
البرنامج الفردي | ||||
Statistics Article View: 528 PDF Download: 361 |
||||