تأثير استخدام الأسلوب المتباين فى تنمية اللياقة البدنية الخاصة لسباحى الفراشة المبتدئين | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 1, Volume 91, جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه, August 2021, Page 1-29 PDF (782.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.64616.1530 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
خالد صلاح1; مصطفي الجبالي 2 | ||||
1کلية تربية رياضية الهرم -جامعة حلوان | ||||
2قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه حلوان | ||||
Abstract | ||||
ولما کان المتعلم يتأثر إلى حد کبير بأسلوب التعليم الذى يتبعة المعلم ، فإن التعليم الذى يقوم على أساس من التجريب والتطبيق ينتقل أثره أسهل وأسرع من التعلم الأصم الذى يلقن فيه المتعلم مجموعات مستقلة من المعرفة لا يعرف فوائد تعلمها ، کما أنة لايوجد ما يلزم المعلم باتباع أسلوب معين لأن استخدام الأسلوب ونجاحه يتوقف على عوامل متعددة منها الموضوع ، المادة المراد تعلمها ، إمکانات الفرد المتعلم . لذلک ينصح المعلم بوجوب اختيار العديد من الأساليب ليختار منها ما يناسب المتعلم ، فأسلوب التعليم هو الوسيلة التى تتبع فى تعليم مادة ما أو مجموعة من المواد فهى إذن وسيلة لتحقيق التعلم فى مقرر من مقررات الدراسة ، وهکذا يمکن أن يتحقق التعلم بأکثر من طريقة ولما کان المتعلم يتأثر إلى حد کبير بأسلوب التعليم الذى يتبعة المعلم ، فإن التعليم الذى يقوم على أساس من التجريب والتطبيق ينتقل أثره أسهل وأسرع من التعلم الأصم الذى يلقن فيه المتعلم مجموعات مستقلة من المعرفة لا يعرف فوائد تعلمها ، کما أنة لايوجد ما يلزم المعلم باتباع أسلوب معين لأن استخدام الأسلوب ونجاحه يتوقف على عوامل متعددة منها الموضوع ، المادة المراد تعلمها ، إمکانات الفرد المتعلم . لذلک ينصح المعلم بوجوب اختيار العديد من الأساليب ليختار منها ما يناسب المتعلم ، فأسلوب التعليم هو الوسيلة التى تتبع فى تعليم مادة ما أو مجموعة من المواد فهى إذن وسيلة لتحقيق التعلم فى مقرر من مقررات الدراسة ، وهکذا يمکن أن يتحقق التعلم بأکثر من طريقة | ||||
Keywords | ||||
المتباين; البدني; سباحة | ||||
Statistics Article View: 280 PDF Download: 274 |
||||