دور التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم في بعض کليات التربية بالمملکة العربية السعودية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 133, Issue 133, May 2021, Page 193-212 PDF (289.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.168993 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ. سلمان يحى أحمد الزهراني | ||||
قسم تقنيات التعليم کلية التربية جامعة الباحة المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : إن ظهور التعلم الالکتروني الذي اصبح مطلبا أساسيا في عصرنا هذا وبدأت بتبنيه مؤسسات التعليم في العالم لما له أهمية کبيرة، حيث أنه يعتمد علي توظيف التقنيات الحديثة المتمثلة بوسائل الاتصال العديدة والمتنوعة في عمليتي التعليم والتعلم وأخذت معظم دول العالم تتجه نحو الأخذ بأسلوب التعلم الإلکتروني لتلبية الحاجات التعليمية والتدريبيـة ومعالجة الکثير من الاختلالات التي تعاني منها المؤسسات التعليمية مدرکةً أهميـة تکنولوجيـا الاتـصالات والمعلومات و في هذا البحث دور التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم في بعض کليات التربية بالمملکة العربية السعودية يحاول الباحث أن يقدم تجربة عن دور التعليم الإلکتروني في تطوير العملية التعليمية في بعض کليات التربية في المملکة العربية السعودية مستخدما المنهج الوصفي وأداة الاستبيان لمعرفة دور التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم والتعلم وأستخدم لذلک عينة من طلاب کلية التربية قدر عددها ب( 200) طالبًا من طلاب کليات التربية لمعرفة دور التعليم الإلکتروني في تطوير التعليم . | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية : التعليم الإلکتروني - تطوير التعليم - کليات التربية; أهمية التعليم | ||||
Statistics Article View: 283 PDF Download: 399 |
||||