اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19 | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 12, Volume 133, Issue 133, May 2021, Page 375-402 PDF (460.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.169016 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د. علي بن محمد الربيعان1; د. أماني بنت عبد الله بن جوير2 | ||||
1أستاذ مساعد تقنيات تعليم کلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية | ||||
2أستاذ مساعد تقنيات تعليم کلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: التعلم الإلکتروني لم يکن حديثًا في الميدان التعليمي بالذات في المرحلة التعليمية الجامعية، لکن ما زاد من أهميته أنه هو المخرج الوحيد لاستمرارية التعليم في کافة أنحاء العالم حين علقت الدراسة لأکثر من 94% طالب وطالبة في العالم حسب إحصائيات اليونسکو لأزمة کورونا خلال عام 2020، وهو ما قاد الباحثين ليتعرفا على توجهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني في هذا الظرف الطارئ وموقفهم منه حيث لم يعد خيارًا يمکن الاستغناء عنه، وقد استخدم الباحثان الاستبانة کأداة بحث بعد تحکيمها والتحقق من خلال حساب صدقها الظاهري وثباتها، لذا کانت عينة الدراسة هم طلاب وطالبات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في مختلف التخصصات ومختلف المستويات الجامعية، کما اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددها (262) طالباً وطالبة يمثلون مجتمع الدراسة، وقد کشفت نتائج الدراسة عن وجود اختلاف بين اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني في المستويات الدراسية المختلفة کما أظهرت أن هناک فروقَا بين اتجاه الطلاب والطالبات. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعلم الإلکتروني; اتجاهات الطلبة; التعليم العالي; جائحة کورونا | ||||
Statistics Article View: 331 PDF Download: 414 |
||||