آفاق مستقبلية لدمج ذوى الاعاقات البسيطة فى الفصل العادى | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 3, Volume 2, Issue 3, April 2013, Page 128-146 PDF (865.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.169055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صالح عبدالله هارون* | ||||
کلية التربية - جامعة الخرطوم | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى إبراز المقومات الأساسية لبرامج الدمج التربوى وذلک لتزويد العاملين وخاصة معلمى الفصول العادية بالکيفية التى تتم بها تعليم هؤلاء الأطفال فى إطار البيئة التعليمية العادية، واتضح للباحث أن هناک مقومات أساسية مطلوبة عند تطبيق مبدأ الدمج التربوى تتمثل فى التخطيط المسبق لجميع أبعاد الدمج التربوى، ومدى مرونة المنهج الدراسى العادى ومواءمته لاحتياجات هؤلاء الأطفال، وتدريب معلمى التعليم العام والتربية الخاصة وتزويدهم بالکفايات اللازمة لنجاح عملية الدمج التربوى. | ||||
Keywords | ||||
الدمج; ذوى الاعاقات البسيطة; الفصل العادى | ||||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 178 |
||||