تدريس الجغرافيا فى ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية التحصيل الدراسى ومهارات التفکير عالى الرتبة والقدرات الابداعية لدى طلاب الصف الثانى الثانوى | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 5, Volume 28, Issue 4, November 2018, Page 139-190 PDF (2.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2018.169867 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
داليا فوزى الشربينى | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعد - کلية التربية ـ جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
تشهد معظم دول العالم، تقدمًا کبيرًا فى مجال صناعة المعرفة وتطويرها، وأصبح قياس تقدم الدول بما تمتلکه من عقول البشر التى يستفاد منها فى صناعة المعرفة، وبناء على ذلک ظهرت التوجهات المعاصرة التى تدعوا بأهمية مساعدة المتعلم على الخروج من ثقافة تلقى المعلومات إلى ثقافة بناء المعلومات. ولذا أصبحت تنمية مهارات التفکير لدى لاطلاب أحد أهم أهداف تدريس الجغرافيا، لأن مناهجها لها لها دور مهم فى تنشيط قدراتهم العقلية، وهو ما يمکن أن يسهم فى تنمية مهارات التفکير المختلفة، ومنها مهارات التفکير عالى الرتبة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 154 |
||||