تطوير منهج التربية الدينية الإسلامية للصف الأول الإعدادي في ضوء المعايير القومية للجودة | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 5, Volume 26, Issue 11.1, November 2020, Page 177-201 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2020.169906 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نورا عادل محمد الهادي* 1; جيهان السيد عماره* 2; أماني عبد المقصود قنصوه* 2 | ||||
1باحثة کلية التربية جامعة حلوان | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بکلية التربية- جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تطوير منهج التربية الإسلامية للصف الأول الإعدادي في ضوء معايير الجودة القومية، وکان مبعث الاهتمام بهذا الموضوع تطوير محتوي منهج التربية الدينية الإسلامية لمواکبة التطور العلمي والتکنولوجي، ودراسة استطلاعية قامت بها الباحثة، وقد أظهرت نتائج هذا البحث ضعف مستوي مناهج التربية الإسلامية، وأهمية معايير الجودة القومية في تطوير مناهج التربية الإسلامية. In View of National Quality Standards Current Research Focused on Developing the Islamic Education Curriculum for Seventh Grade. The Source of Interest Was the Development of Islamic Education Content to Adapt with Scientific and Technological Development. As a Result of the Prospective Study by Researcher which Showed the Weakness in Level of Islamic Education Curriculum and the Importance of National Quality Standards in Developing these Curricula. | ||||
Keywords | ||||
تطويرمحتوي المنهج; التربية الإسلامية; معايير القومية للجودة.Curriculum Content Development; Islamic Education; National Quality Standards | ||||
Statistics Article View: 364 |
||||