تأثير أسـلوبى العرض المتصل والمتقطع بإستخدام الحاسب الآلى على تعلم جملة جهاز المتوازيين فى الجمباز | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 5, Volume 68, Issue 130, April 2021, Page 121-148 PDF (5.41 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.74568.1024 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود الشحات | ||||
أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تأثير أسلوبى العرض المتصل - العرض المتقطع بإستخدام الحاسب الآلي على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين (الطلوع بالمرجحة الأمامية – الوقوف على الکتفين من المرجحة الخلفية – کب العضد – التلويح الجانبى للنزول) لطلاب الفرقة الثانية بالکلية، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (45) طالباً بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الزقازيق ، حيث تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيين ومجموعة ضابطة قوام کل منهم (15) طالباً ، ومن أدوات البحث: إختبار القدرة العقلية العامة "الذکاء" - إختبارات بدنية – تقييم مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين – البرمجية التعليمية بأسلوبى العرض المتصل والمتقطع ، والأساليب الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – تحليل التباين – أقل فرق معنوى. النتائج: 1- يؤثر أسلوب العرض المتصل بإستخدام الحاسب الآلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين لطلاب الفرقة الثانية بالکلية. 2- يؤثر أسلوب العرض المتقطع بإستخدام الحاسب الآلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين لطلاب الفرقة الثانية بالکلية. 3- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين لطلاب الفرقة الثانية بالکلية. 4- تفوقت المجموعة التجريبية الثانية (العرض المتقطع) علي کل من المجموعة التجريبية الأولي (العرض المتصل) والمجموعة الضابطة في مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين. 5- تفوقت المجموعة التجريبية الأولي (العرض المتصل) على المجموعة الضابطة (التعلم بالأمر) في مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين. | ||||
Keywords | ||||
العرض المتصل; العرض المتقطع; الحاسب الآلى; جهاز المتوازيين | ||||
Statistics Article View: 143 PDF Download: 179 |
||||