- بدير، شاهنده محمود (2014 م): فاعلية استخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي القائم على التعلم الذاتي في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي، وتنمية التفکير البصري، والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، رسالة ماجستير، کلية التربية، جامعة سوهاج.
- جبر، وهيب وجيه (2007م): أثر استخدام الحاسوب على تحصيل طلبة الصـف السـابع فـي الرياضيات، واتجاهات معلميهم نحو استخدامه کوسيلة تعليمية، رسالة ماجسـتير، کلية الدراسات العليا، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين.
- الجرف، ريما سعد (2001م): متطلبات الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلکتروني، المؤتمر الثالث عشر: مناهج التعليم والثورة المعرفية والتکنولوجية المعاصرة، المجلد الأول، الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس، 24-25 يوليو.
- الحسينى، فايزة أحمد (2012 م): استخدام الفصول الافتراضية في تدريس التاريخ وأثرها على التحصيل، وتنمية التفکير الناقد، وبعض مهارات التواصل الإلکتروني لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية ،مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية،ع45، کلية التربية، جامعة عين شمس.
- خليف، زهير ناجي (2011 م): استخدام الفصول الافتراضية من وجهة نظر المعلمين وطلاب الثانوية العامة في فلسطين، المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الإلکتروني، والتعليم عن بعد، المرکز الوطني للتعلم الإلکتروني والتدريب عن بعد، السعودية، الرياض.
- زيتون، حسن حسين (2005): رؤية جديدة في التعلم الإلکتروني: المفهوم، القضايا، التطبيق، التقييم، المملکة العربية السعودية، الرياض: الدار الصولتية للتربية.
- زين الدين، محمد محمود (2007م): کفايات التعليم الإلکتروني، جدة، دار خوارزم العلمية للنشر.
- سعودي، مني عبدالهادي، وأخرون (2017): رؤية مقترحة لتطوير برامج الاعداد والتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في کليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء بعض التجارب العربية والعالمية، مجلةجامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية، ع8، ج2.
- مخلص، محمد محمدي (2014): خبرات بعض الدول الاجنبية والاوروبية في التعليم الإلکتروني والاستفادة منها لتطوير التعليم المستمر بدون جواجز بالجامعات العربية، مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، ج4، ع 46، فبراير.
- الموسى عبدالله عبد العزيز، المبارک، أحمد عبد العزيز (2005م): التعليم الإلکتروني الأسس والتطبيقات، الرياض، دار العبيکان.
- الهياجنة، حمد فخري (2009): دور نظم التعليم الإلکتروني في معالجة إشکاليات التعليم في المنطقة، المعهد العربي لإنماء المدن، مؤتمر الأطفال والشباب في مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: التصدي لتحديات التعليم، التحديات.
- Batsila, M., Tsihouridis, C., & Vavougios, D. (2014): Entering the Web-2 Edmodo World to Support Learning: Tracing Teachers› Opinion After Using it in their Classes. International Journal Of Emerging Technologies In Learning, 9(1), 53-60. doi:10.3991/ijet.v9i1.3018.
- Bodie L. W. (2009): An Experimental Study Of Instructor Immediacy In the Wimba Virtual Classroom, Unpublished doctoral dissertation, San Diego , USA.
- Downes, S. (2012): Connectivism and Connective Knowledge: essays on meaning and learning networks. National Research Council Canada, http://www. downes. ca/files/books/Connective_Knowledge-19May2012. Pdf.
- Khalili, p. & Pete, M. (2000): An in Depth Look At How Learning In A Virtual Classroom Impacts On the Curriculum , Unpublished doctoral dissertation, Technikon Natal,South Africa.
- Lisa Logan Rich& Wendy Cowan (2009): Collaborate, Engage, and Interact in Online Learning: Successes with Wikis and Synchronous Virtual Classrooms at Athens State University, Alabama.
- Maliha Khadidja &Samia Sari-Mitchel (2014):Teaching with Technology: The Place of EFL in Virtual Classrooms American Research Institute for Policy Development 42 Monticello Street, New York, NY 12701, USA. International Journal of Linguistics and Communication, Vol. 2, No. 1.
- Michele A. Parker& Florence Martin(2010):Using Virtual Classrooms: Student Perceptions of Features and Characteristics in an Online and a Blended Course, Department of Instructional Technology, Foundations, and Secondary Education Watson School of Education The University of North Carolina at Wilmington USA..
- Naiper, W. & Waters, L. (2001): Building Team Collaboration in the Virtual Classroom, [Electronic version]. Journal of Bibliographic Research.
- Taylor, M. (2015): Edmodo: Acollective case study of english as the second language (ESL) of latino/latina students.Doctoral Dissertations and Projects."Liberty University, Lynchburg,VA.
|