المدربة سميرة محسن روضان، المديرية العامة للتربية والتعليم، بغداد، بعنوان: (أنشطة المحادثة للمتعلمين في المدارس المتوسطة العراقية). | ||||
المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية | ||||
Article 8, Volume 6, Issue 10, April 2021, Page 222-240 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: تقارير البحوث | ||||
DOI: 10.21608/ijrs.2021.170874 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
التحدث هو مهارات لغوية مهمة يجب أن يتقنها متعلمي اللغة الإنجليزية لأهميتها واستخدامها في التواصل. يمکن تحسين مهارات التحدث لدى الطلاب من خلال منحهم تدريبًا کافيًا ، لأن الممارسة تمنح الطلاب فرصًا لاستخدام اللغة وإتقانها. يمکن القيام بالممارسة الفعالة من خلال إجراء أنشطة تواصلية ويمکن تطبيق ذلک من خلال النشاط الذي يسمى مناقشة المجموعة الصغيرة. لذلک هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير استخدام مناقشات المجموعات الصغيرة في تنمية مهارات التحدث لدى الطالب. تم إجراء البحث الحالي في المدارس المتوسطة العراقية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019-2020. | ||||
Keywords | ||||
بحث باللغة الإنجليزية; المدارس العراقية; أنشطة المحادثة للمتعلمين | ||||
References | ||||
انظر للبحث. | ||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 302 |
||||