المدربة. سميرة محسن روضان، بغداد، بعنوان: (أنشطة المحادثة للمتعلمين في المدارس المتوسطة العراقية). | ||||
المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية | ||||
Article 3, Volume 8, Issue 12, October 2021, Page 115-134 PDF (1.41 MB) | ||||
Document Type: تقارير البحوث | ||||
DOI: 10.21608/ijrs.2021.170889 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
التحدث هو مهارات لغوية مهمة يجب أن يتقنها متعلمي اللغة الإنجليزية لأهميتها واستخدامها في التواصل. يمکن تحسين مهارات التحدث لدى الطلاب من خلال منحهم تدريبًا کافيًا ، لأن الممارسة تمنح الطلاب فرصًا لاستخدام اللغة وإتقانها. يمکن القيام بالممارسة الفعالة من خلال إجراء أنشطة تواصلية ويمکن تطبيق ذلک من خلال النشاط الذي يسمى مناقشة المجموعة الصغيرة. لذلک هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير استخدام مناقشات المجموعات الصغيرة في تنمية مهارات التحدث لدى الطالب. تم إجراء البحث الحالي في المدارس المتوسطة العراقية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019-2020. موضوع الدراسة 50 مدرس ثانوي. استخدمت الدراسة استبانة المسح لجمع البيانات من المفحوصين. بناءً على البيانات التي تم جمعها ، أظهرت النتائج أن استخدام المناقشة الجماعية الصغيرة له تأثير إيجابي على مهارات التحدث لدى الطلاب ويمکن أن يحسن قدرة الطلاب على التحدث من حيث النطق والبنية والمفردات والطلاقة والمحتوى. | ||||
Keywords | ||||
أنشطة المحادثة للمتعلمين في المدارس; المتوسطة العراقية; أنشطة المحادثة | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 168 |
||||