القصيدة العمودية جذور المحافظة وآفاق التحديث " قصيدة يا سيدي المتنبي" للشاعر جوّاد يونس أبو هليل(*) (أنموذجًا) | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 12, Volume 45, ینایر - مارس (جـ) - Serial Number 1, January 2017, Page 381-391 PDF (1.95 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2017.17170 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علي ربیع محمد أحمد | ||||
جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
تحفل کثير من القصائد الحديثة زمانيًّا - خاصة العمودي منها- بکثير من البذور التراثية يصاقبها شياتٌ حداثية تذرّع بها الشعراء ؛ لاجتلاب زينة بديلة أو شريکة لتلک الحلى البلاغية التراثية، تستدعي بلا شک انتباه المتلقي، وتتغيّا إمتاعه وإقناعه، جاءت هذه الشيات تلبية لنتاج المثاقفة والتقاطع مع الآداب والحقول المعرفية الجديدة التي قطعت على الشاعر التحيّر في التخيّر وألزمته بسلوک دربها سبيلا للإبداع الشعري، والباحث يتغيّا رصد تلک الملامح متخذًّا من القصيدة قيد الدراسة أنموذجًا للتحليل والتدليل. | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 257 |
||||