فاعلية القصة القائمة على المثيرات الإلکترونية في تنمية الفهم الاستماعي والفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 5, Volume 10, Issue 4 - Serial Number 1, October 2018, Page 201-276 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2018.171707 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أماني محمد عبد المقصود قنصوه. | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
لکل أمة من الأمم حضارة وثقافة، واللغة هي التي تنقل هذه الحضارات والثقافات عبر الأجيال، وهي وسيلة الإنسان للتعبير عن آرائه وأفکاره ومشاعره، وعن طريقها يکتسب المعارف والمهارات ومختلف الأنماط السلوکية. وللغة فنون أربعة هي الاستماع والتحدث والقراءة والکتابة، فأولها الاستماع وهو أسبق الحواس لدى الإنسان، وأساس النمو اللغوي لديه، ومن هنا جاءت أهمية الفهم الاستماعي؛ لأنه أول وأهم مهارات اکتساب اللغة لديه، وقد أثبتت الدراسات وجود علاقة إيجابية بين تنمية مهارات الفهم الاستماعي وتنمية بقية مهارات اللغة؛ فإتقان المتعلم لمهارات الفهم الاستماعي تجعله يفکر فيما استمع إليه ويتحدث بلغة سليمة واعية، ويقرأ قراءة تحليلية وناقدة وإبداعية، ويکتب کتابة سليمة ومنطقية. Fast traslate Icon translate | ||||
Highlights | ||||
| ||||
Keywords | ||||
القصة; المثيرات الإلکترونية; الفهم استماعي; الفهم القرائي | ||||
Full Text | ||||
| ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 157 PDF Download: 211 |
||||