فعالية برنامج تدريبي على الأنشطة المتحفية لمعلمات رياض الأطفال لتحسين کفاياتهن الأدائية | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 5, Volume 44, Issue 1, October 2020, Page 289-348 PDF (998.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2020.171711 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سولاف أبو الفتح الحمراوي | ||||
قسم العلوم الأساسية،کلية التربية للطفولة المبکرة ، جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى: تحديد قائمة الکفايات الأدائية لمعلمة الروضة اللازمة لتفعيل النشاط المتحفي داخل الروضة وخارجها. تقديم برنامج تدريبى على الأنشطة المتحفية لمعلمات رياض الأطفال. الکشف عن مدى فعالية البرنامج التدريبى في تحسين الکفايات الأدائية لمعلمات رياض الأطفال. نتائج البحث: توصل البحث الحالي إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياس القبلى والقياس البعدى على استبيان الکفايات الأدائية لمعلمات رياض الأطفال فى النشاط المتحفى لصالح القياس البعدى. يوجد تأثير کبير للبرنامج التدريبى على الأنشطة المتحفية فى تحسين الکفايات الأدائية لمعلمات رياض الأطفال. | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 225 |
||||