تنمية مهارات التفکير الابتکاري في ضوء إدارة الأزمات في تدريس أشغال المعادن عن بعد | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 9, Volume 21, Issue 2, May 2021, Page 58-66 PDF (508.32 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2021.172062 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کرم مسعد أحمد محمد | ||||
أستاذ اشغال المعادن المساعد، قسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي، کلية التربية الفنية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تسببت جائحة (کوفيد 19) في تغيراً واسعاً على کافة الأصعدة الدولية ومن أهمها الصعيد التربوي مما فرض تحديات جديدة على المعلم والمتعلم لإدارة هذه الأزمة ، مثل تطوير قدراته التکنولوجية واستخدام تقنيات التعليم عن بعد وهنا تتحدد مشکلة البحث في کيفية تنمية مهارات التفکير الابتکاري في ضوء إدارة الأزمات في تدريس أشغال المعادن عن بعد ؟ ويهدف البحث إلى - تنمية مهارات التفکير العليا لطلاب التربية الفنية في مادة أشغال المعادن - التعريف بآليات إدارة الأزمة - تدريس أشغال المعادن عن بعد والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي . وذلک من خلال وضع فرضية إنه يمکن تنمية مهارات التفکير الابتکاري لطلاب کلية التربية الفنية في ماده أشغال المعادن باستخدام استراتيجيات التعليم عن بعد في ظل إدارة أزمة کوفيد 19. | ||||
Keywords | ||||
الابتکاری; الأزمات; المعادن; عن بعد | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 286 PDF Download: 2,450 |
||||