برنامج مقترح قائم على التفکير المتشعب لتنمية مهارات التحدث الناقد وأثره فى تنمية الذکاء اللغوى لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 6, Volume 99, Issue 2, July 2017, Page 625-675 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2017.172439 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود هلال عبدالباسط عبدالقادر* | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى تنمية مهارات التحدث الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال برنامج مقترح قائم على التفکير المتشعب، ومعرفة أثره فى تنمية الذکاء اللغوى لديهم؛ ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض لخمسة محاور رئيسة هى: المحور الأول: مشکلة البحث وخطة دراستها، والمحور الثانى: الإطار النظرى للبحث، والمحور الثالث: إجراءات البحث وبناء مواده وأدواته، والمحور الرابع: تنفيذ تجربة البحث، والمحور الخامس: نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث ومقترحاته. | ||||
Keywords | ||||
التفکير المتشعب; مهارات التحدث الناقد; تنمية الذکاء اللغوى; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 173 |
||||