استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 17, Volume 53, Issue 53, 2018, Page 689-749 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2018.17294 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبه عبد المحسن أحمد* | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية بجامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض عادات العقل ، ودافع الإنجاز لدي تلميذات الصف الأول الإعدادى . وتکونت عينة الدراسة من (70) طالبة موزعة على مجموعتين (الضابطة والتجريبية) من طالبات مدرسة طارق بن زياد الإعدادية بسوهاج ، وتکونت أدوات الدراسة من اختبار لعادات العقل وتضمن خمسة عادات ، ومقياس لدافعية الإنجاز يتضمن أربعة أبعاد بالإضافة إلى المواد التعليمية التي اشتملت على کتيب للتلميذة ، وأوراق عمل للتلميذة ، ودليل للمعلمة . وتم تطبيق هذه الأدوات قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث ثم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن لاستخدام استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي أثر کبير في تنمية کل من عادات العقل ودافع الإنجاز لدى تلميذات المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية شکل البيت الدائري; الاقتصاد المنزلي; طالبات الصف الأول الإعدادي; تنمية بعض عادات العقل; دافع الإنجاز | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 380 |
||||