أثر استخدام الإدمودو (Edmodo) على التحصيل الدراسي والاتجاه نحوه وخفض مستوى الخجل لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 19, Volume 53, Issue 53, 2018, Page 777-809 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2018.17296 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عفاف بنت محمد بن صالح الجاسر* | ||||
استاذ مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية المشارک جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن- المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى التعرف على أثر استخدام الادمودو Edmodo على التحصيل الدراسي في مقرر اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي ، والتعرف على اتجاهاتهن نحو التعلم الالکتروني ، وأثره على خفض مستوى الخجل لديهن .استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي المعروف بتصميم القياس القبلي والبعدي لمجموعتين أحدهما ضابطة والاخرى تجريبية ، ويطبق عليهما قبليا اختبار تحصيلياً ومقياس الاتجاه ومقياس الخجل ثم تدرس المجموعة التجريبية باستخدام الادمودو وتطبق بعد ذلک جميع الأدوات بعدياً. وضحت نتائج الدراسة عدم وجود أثر کبير ومهم تربوياً لاستخدام الادمودو في تدريس اللغة الانجليزية على تنمية اختبار التحصيل لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاتجاه نحو تعلم اللغة الانجليزية ، کما أکدت النتائج أن طالبات المجموعة التجريبية أقل خجلاً من الضابطة بعد استخدام الادمودو. وعلى ضوء النتائج قدمت الدراسة بعض التوصيات والمقترحات . | ||||
Keywords | ||||
الإدمودو (Edmodo); التحصيل الدراسي; مستوى الخجل; الصف الرابع الابتدائي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 531 |
||||