فاعلية تدريس مقرر فسيولوجيا الرياضه بتقنيه هولوجرافيک على مستوي التحصيل المعرفي لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 6, Volume 053, Issue 053, February 2021, Page 162-186 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.61723.1536 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ياسر زکريا متولى سلامة 1; حسام إبراهيم محمد الهادى2 | ||||
1کلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
2کليه التربية الرياضية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى بإستخدام تقنية الهيلوجرافيک ومعرفة تأثيره على مستوى التحصيل المعرفي لمقرر فسيولوجيا الرياضة لطلاب الفرقه الثانية بکلية التربية الرياضية وإستخدام الباحث المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى ذو القياس القبلى البعدى لمجموعتين تجريبة وظابطه وبلغت حجم العينة وبلغ قوام عينة البحث 103طالب للمجموعة الضابطة , وعدد105 طالب للمجموعة التجريبية ، کما تم الإستعانة بعدد20 طالب کعينة إستطلاعية مشکلة البحث ومن خلال خبره الباحثان فى مجال التدريس وجدوا أن هناک صعوبة لدى الطلاب فى استيعاب مقرر فسيولوجيا الرياضة ووجد ان تقنية الهولوجرافيک من احدث التقنيات الحديثة فى مجال التعليم وأن نظارة مايکروسوفت للواقع الإفتراضى ( hololense) توفر هذة التقنية بشکل متطور ومن هنا جاءت فکرة البحث بإستخدام التقنية فى أنتاج مواقف تعليمية فروض البحث: توجد فروق بين متوسطي القياسين (القبلي– البعدي) للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي لصالح القياس البعدى توجد فروق بين متوسطي القياسين (القبلي– البعدي) للمجموعة الظابطة في التحصيل المعرفي لصالح القياس البعدى توجد فروق بين القياسين (البعديين) للمجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي ولصالح المجموعة التجريبية. وقام الباحث بأستخدام جهاز کمبيوتر . نظارة((HoloLens مايکروسوفت للواقع الافتراضي قام الباحثان بتطبيق تجربة البحث الأساسية خلال الفترة الزمنية من يوم 4/11/2020م إلي 16/12/2020م إستمارة إستطلاع آراء الخبراء حول تحديد محاور ومفردات إختبار التحصيل المعرفى وقام الباحثان بأستخدام المعالجات الإحصائية معامل الإرتباط "لبيرسون". إختبار (ت). معامل الإلتواء. الوسيط. الإنحراف المعيارى. معامل السهولة والصعوبة والتمييز أهم النتائج وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبيبة ولصالح القياس البعدي وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين القياسين البعديين ولصالح المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
فاعلية; هيلوجرافيک; فسيولوجيا الرياضة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 525 |
||||