دراسة مقارنة لتاثير إستخدام اسلوبين للتعلم التنافسي (المقارن- الجماعى) على على دافعية الإنجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية في العروض الرياضية | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 5, Volume 054, Issue 054, February 2021, Page 129-152 PDF (838.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.62714.1545 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علي مصطفى علي غلاب | ||||
Department of gymnastics,exerciscs,motor expression and sports shows,Faculty Of Sporting Education,tanta university,tanta,egypt. | ||||
Abstract | ||||
يعتبر التعلم بالاسلوب التنافسي من الاساليب الحديثة , التى يجتهد فيها المتعلم فى إظهار أفضل مالديه من قدرات ,فالتنافس" هو عملية اجتماعية بواسطتها يوجد شخصان أو أکثر أو جماعتان أو أکثر في موقف معين يجتهد کل منهما في الوصول إلي هدف معين، أو إلي أهداف معينة بحيث تصل إلي الهدف قبل الآخرين، أو تنال أکبر قسط منه عند الحصول عليههدف البحث إلى عمل دراسة مقارنة لإستخدام اسلوبين للتعلم التنافسي (الفردي - الجماعى) والتعرف على تأثيرهما على دافعية الإنجاز ومستوى أداء العروض الرياضية لدى الطلاب عينة البحث. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث بلغ عددهم (40) طالب ، بنسبة تمثل (12.71%) من مجتمع البحث , وتم تقسيمهن إلى (20) طالب للمجموعة التجريبية الأولى والتى طبق عليها أسلوب التعلم التنافسي المقارن , و(20) طالب للمجموعة التجريبية الثانية والتى طبق عليها أسلوب التعلم التنافسي الجماعي الإستنتاجات: أسلوب التعلم التنافسي المقارن " أثر ايجابياً في دافعية الانجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية بالعرض الرياضي. أسلوب التعلم التنافسي الجماعي " أثر ايجابياً في دافعية الانجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية بالعرض الرياضي. استخدام أسلوب التعلم التنافسي الجماعي" حقق نسب تحسن أکبر في دافعية الانجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية بالعرض الرياضي , مقارنة باسلوب التعلم التنافسي المقارن. | ||||
Keywords | ||||
التعلم; التنافسي; العروض; الرياضية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 258 |
||||