فاعلية برنامج قائم علي نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس وحدة الخط المستقيم لتنمية التحصيل الرياضي لدي طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 8, Volume 31, Issue 123, July 2020, Page 363-384 PDF (235.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2020.173213 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود السيد شحاتة | ||||
کلية التربية _ جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي معرفة فاعلية برنامج قائم علي نموذج أبعاد التعلم لتدريس وحدة الخط المستقيم في تنمية التحصيل الرياضي لدي طلاب الصف الأول الثانوي, وقد تکونت عينة الدراسة من (68) طالباً وطالبة, وتم توزيع عينة الدراسة إلي المجموعة التجريبية وعددها (34) طالباً وطالبة، والمجموعة الضابطة وعددها (34) طالباً وطالبة, وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار التحصيل الرياضي, وتوصلت الدراسة إلي وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة علي اختبار التحصيل لصالح أفراد المجموعة التجريبية. The effectiveness of a program based on dimensions of model to mathematic achievement among first secondary students Abstract the study Aim to The effectiveness of program based on Marzano's Model to mathematical achievement among the first secondary class students, The sample of the study (68) students, The students were divided into two groups study group (34) students & a comparison group (34) students, The results of the study showed Statically significant differences in mathematical achievement | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: نموذج أبعاد التعلم; التحصيل الرياضي. Key Words: Dimensions of learning; achievement mathematics | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 92 |
||||