فاعلية التدريس باستراتيجية الجدول الذاتي ( KWL )على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية. | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 4, Volume 063, Issue 063, June 2021, Page 82-121 PDF (1.81 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.73582.1651 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محسن محمد محمد سلطح | ||||
کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على فاعلية التدريس باستراتيجية الجدول الذاتي KWL على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية ، إستخدم المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث، طبق علي عينة عددها (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين- جامعة الإسکندرية فى العام الجامعى 2018/2019. ، تم تقسيمها إلي مجموعتين، مجموعة تجريبية ، استخدم اختبار التحصيل المعرفى لمقرر التربية الرياضية المقارنة ، مقياس الاتجاه نحو المقرر وکان من أهم النتائج : تحسن مستوى التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة خلال القياسات البعدية نتيجة تأثير إستخدام استراتيجية (KWL) للمجموعة التجريبية ، حققت المجموعة الضابطة تحسنا فى التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة قيد البحث نتيجة تأثير إستخدام طريقة المحاضرة ، کما أظهرت المجموعة التجريبية تفوقاً ملحوظاً على المجموعة الضابطة فى نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة نتيجة لاستخدام استراتيجية (KWL) ، وقد أوصى الباحث باستخدام استراتيجية (KWL) فى تدريس مقرر التربية الرياضية المقارنة لما لها من تأثير إيجابى على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو المقرر ، وإجراء دراسات مشابهة باستخدام استراتيجية (KWL) على مختلف المقررات النظرية بکليات التربية الرياضية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الجدول الذاتي (K.W.L); التحصيل المعرفى; الاتجاه | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 276 PDF Download: 303 |
||||