فاعلية استخدام النماذج المنظومية في تحسين مخرجات تعلم رفعة الخطف والتفکير المنظومى لطالبات کلية التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 3, Volume 041, Issue 041, June 2021, Page 65-107 PDF (1.69 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2021.173777 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد عبد الحميد العميري* | ||||
أستاذ مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى معرفة فاعلية استخدام النماذج المنظومية في تحسين مخرجات تعلم رفعة الخطف والتفکير المنظومى لطالبات کلية التربية الرياضية. استخدم الباحث المنهج الوصفي بغرض التحليل وبناء النماذج المنظومية، ومقاييس الدراسة، والمنهج التجريبي باستخدام التصميم ذو المجموعتين (تجريبية – ضابطة) بواسطة القياس القبلي والبعدي. تم اختيار عدد (40) طالبة کعينة أساسية، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين متکافئتين کل منهما (20) طالبة. تضمنت أدوات البحث: الاختبارات البدنية والمهارية، والتحصيل المعرفي، ومقياس مدرکات الطالبات واتجاهاتهن نحو رفع الأثقال، ومقياس التفکير المنظومي. اظهرت النتائج أن استخدام (النماذج المنظومية) في تدريس رفع الأثقال للطالبات أفضل من (أسلوب الأوامر) في تحسين وتطوير مخرجات التعلم المستهدفة (المستوي المهاري لرفعة الخطف، والتحصيل المعرفي، وتحسين مدرکات الطالبات واتجاهاتهن نحو رياضة رفع الأثقال) واکسابهن التفکير المنظومي. | ||||
Keywords | ||||
رفعة الخطف; النماذج المنظومية; التحصيل; الاتجاه; التفکير المنظومي | ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 645 |
||||