تأثير استخدام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 4, Volume 041, Issue 041, June 2021, Page 108-133 PDF (1.52 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2021.173785 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد أحمد عبد الرازق* 1; محمد فتحى عبد الوهاب* 2; دينا محمد کامل الزيدي* 3 | ||||
1أستـــــــاذ طرق تدريس کرة القدم المتـــــــفــــــرغ بقسم مناهــــج وطــرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جــامعــة بورسعــيد | ||||
2مدرس دکتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضة للبنين والبنات ببورسعيد | ||||
3باحثة بمرحلة الماجستير بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
بحث بعنوان: تأثير استخدام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الإعدادية، ويهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الإعدادية، واستخدما الباحثين المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى ذو المجموعتين (الضابطة والتجريبية) مع تطبيق القياسين القبلى والبعدى لمناسبته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث من تلميذات الصف الثانى الإعدادى بمدرسة الفيروز الحديثة بمحافظة بورسعيد للعام الدراسى 2019/2020، واختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية حيث تم اخيارهم من تلميذات الصف الثانى الإعدادى، وبلغ عدد العينة (20) تلميذة وتم تقسيمهم لمجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية، وکانت أهم النتائج – البرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطه کان له تاثير ايجابى فى الأداء المهارى ولکن أقل من البرنامج التعليمى للمجموعة التجريبية فى المهارات قيد البحث. - البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد کان له تاثير ايجابى فى الأداء المهارى أکثر من البرنامج التقليدى للمجموعة الضابطه، فى تعلم مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة" قيد البحث. - البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية "الرسوم المتحرکة ثلاثية الابعاد فى کرة السلة " ساعد التلميذات إلى الوصول لمرحلة الاتقان والأليه في أداء مهارتى المحاورة والتصويب فى کرة السلة قيد البحث وذلک من خلال ما يوفره البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية من الاتصال المباشر والغير مباشر مع المعلمين فى المواقف التعليمية المختلفة والاستخدام الأمثل لتکنولوجيا التعليم فى العملية التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد; مهارات کرة السلة; تلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 745 |
||||