فاعلية الإنفوجرافيک في تنمية الوعي الإستهلاکي لطفل ما قبل المدرسة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 1, Volume 41, Issue 4, January 2020, Page 15-63 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2020.173921 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجدة محمود صالح 1; مروة ابراهيم خليل بطيشة2 | ||||
1کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة الاسکندرية | ||||
2وزارة التربية والتعليم دکتوراه علوم تربوية (رياض الأطفال جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية توظيف الإنفوجرافيک في تنمية الوعي الإستهلاکي لطفل ما قبل المدرسة، وقد تم الاعتماد على التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة، لعينة من (40) أربعين طفل وطفلة من 5-6 سنوات من الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال في جمهورية مصر العربية بمحافظة الأسکندرية؛ وتألفت أداة البحث من بطاقة ملاحظة لتقييم سلوکيات الوعي الاستهلاکي لطفل ما قبل المدرسة عبارة عن (60) مفردة موزعة على سبع محاور فرعية وهي: استهلاک النقود، استهلاک الوقت والجهد، استهلاک التکنولوجيا، استهلاک الغذاء، استهلاک أغراض الغير، استهلاک الأغراض الشخصية، استهلاک الملابس، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطات درجات عينة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 257 |
||||