استخدام الوکيل المتحرک فى تقديم التغذية الراجعة فى برمجية تعليمية وأثرها على الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 4, Issue 6, June 2021, Page 326-346 PDF (384.73 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2021.69188.1007 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
امة الله عربي علي 1; نبيل جاد عزمي2; عبدالرؤوف محمد محمد اسماعيل3 | ||||
1کليه التربيه النوعيه | ||||
2کلية التربية جامعة حلوان | ||||
3قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية ، جامعة جنوب الوادي ، قنا، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحرى اثر الاختلاف بين الوکيل المتحرک (المصحوب بتعليق صوتي - غير المصحوب بتعليق صوتي) في تقديم التغذية الراجعة في برمجية تعليمية على تنمية الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد استخدم البحث التصميم التجريبي ذو المجموعتين المجموعة الأولى وعددها (20) تلميذ استخدمت وکيل متحرک في تقديم تغذية راجعة مصحوبة بتعليق صوتي، المجموعة الثانية وعددها (20) تلميذ استخدمت وکيل متحرک يقدم تغذية راجعة غير مصحوبة بتعليق صوتي، قد جاءت نتائج البحث لتوضح انه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للتعلم، يرجع إلى التأثير الاساسي لاستخدام الوکيل المتحرک في تقديم التغذية الراجعة بنمطيه (المصحوب بتعليق صوتي وغير مصحوب بتعليق صوتي)، مما يعنى أن الوکيل المتحرک المصحوب بتعليق صوتي وغير المصحوب بتعليق لهما نفس التأثير ولا يمثل صوت الوکيل عامل فارق في تأثير الوکيل المتحرک على مستوى الدافعية لدى التلاميذ. | ||||
Keywords | ||||
الوکيل المتحرک; التغذية المرتدة; برمجية تعليمية; الدافعية | ||||
Statistics Article View: 187 PDF Download: 367 |
||||