فاعلية التدريب المدمج القائم على الحوسبة السحابية فى إکساب مهارات إستخدام مؤتمرات الفيديو عن بعد لدى أخصائيى التکنولوجيا بمرکز التطوير التکنولوجى | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 4, Issue 6, June 2021, Page 304-325 PDF (388.94 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2021.66867.1001 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد بسطاوى مرسى 1; وليد يوسف2; احمد حلمى ابو المجد3; سحر محمد السيد4 | ||||
1کلية التربية النوعية بقنا - جامعة جنوب الوادى | ||||
2کلية التربية، جامعة حلوان | ||||
3کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي | ||||
4کلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
تعتبر مؤتمرات الفيديو عن بعد وما يحتويها من مهارات، ضرورة من ضرورات القرن الحادي والعشرين يجب إکسابها لإخصائي تکنولوجيا التعليم، لمواکبة المستجدات الحالية في تغيير الاتجاه الى التعليم عن بعد تعتبر مؤتمرات الفيديو عن بعد وما يحتويها من مهارات، ضرورة من ضرورات القرن الحادي والعشرين يجب إکسابها لإخصائي تکنولوجيا التعليم، لمواکبة المستجدات الحالية في تغيير الاتجاه الى التعليم عن بعد، وقد أصبح بالإمکان تنظيم المؤتمرات، وورش العمل، والندوات، والمحاضرات، والدورات التدريبية للمعلمين والعاملين في الحقل التربوي بشکل أيسر وأسرع من ذي قبل، عبر تقنية مؤتمرات الفيديو عن بعد بما تتميز به من مميزات وفوائد عديدة ، لذا من الضروري استخدام شبکة مؤتمرات الفيديو عن بعد في المقررات التعليمية لما لها من مميزات عديدة، وتوعية أعضاء هيئة التدريس والطلاب بأهمية استخدام شبکة مؤتمرات الفيديو عن بعد في العملية التعليمية وتحقيق اهداف التعلم. لذلک ظهرت الحاجة لتحديد وإعداد قائمة مهارات لاستخدام مؤتمرات الفيديو عن بعد بشتى أنواعها؛ لذا هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة مهارات استخدام مؤتمرات الفيديو عن بعد وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، والاستقرائي، لاستخلاص قائمة المهارات اللازمة، وقد تکونت القائمة من (12) مهارة رئيسية ويندرج منها (79) مهارة فرعية وهي تعمل على تحقيق هذه المهارات. | ||||
Keywords | ||||
مؤتمرات الفيديو عن بعد; مؤتمرات الفيديو عبر الويب-اخصائي تکنولوجيا التعليم | ||||
Statistics Article View: 428 PDF Download: 3,791 |
||||