فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 10, Volume 17, Issue 17, June 2021, Page 232-254 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2021.174504 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نسرين علي محمد هطل | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على التعرف على فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد والمتمثلة في(لقف الکرة – التمريرة الکرباجية - التنطيط -التصويب الکرباجي من الثبات) لتلميذات الصف الأول الإعدادي. تم اختيار تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة کليوباترا الإعدادية للبنات بمحافظة الاسکندرية مجتمعاً للبحث بالطريقة العمدية, کما تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع البحث وقوامها (30) تلميذه. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث, من خلال التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة,کما تم جمع البيانات عن طريق تطبيق اختبارات بطارية سيجما للذکاء الحرکى واختبارات المهارات الهجومية فى کرة اليد لتلميذات عينة البحث. واسفرت نتائج البحث عن أنالبرنامج التعليمي المقترح له تأثير أفضل من الأسلوب المتبع في تحسين الذکاء الحرکى والمهارات الهجومية في کرة اليد. وفي ضوء الاستنتاجات السابقة توصي الباحثة باستخدام البرنامج التعليمي قد البحث في تحسين الذکاء الحرکي والمهارات الهجومية في کرة اليد. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعلم التنافسى; الذکاء الحرکى; مستوى أداء المهارات الهجومية; کرة اليد; المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 387 |
||||