استخدام استراتيجية التخيل الموجه فى تنمية الوعى البيئى لدى طفل الروضة فى ضوء الاستدامة البيئية | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 4, Volume 46, Issue 1, April 2021, Page 193-266 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2021.174749 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خلف أمل السيد | ||||
کلية البنات- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحديد فاعلية استخدام استراتيجية التخيل الموجه فى تنمية الوعى البيئى لدى طفل الروضة فى ضوء الاستدامة البيئية، وقد تم تطبيق مقياس المعرفة البيئية المصور لطفل الروضة، ومقياس الاتجاهات البيئية المصور لطفل الروضة وبطاقة ملاحظة سلوکيات طفل الروضة تجاه البيئة، على عينة من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال عددهم (20) طفلاً وطفلة، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية استراتيجية التخيل الموجه فى تنمية الوعى البيئى لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التخيل الموجه; تنمية; الوعى البيئى; طفل الروضة; الاستدامة البيئية | ||||
Statistics Article View: 715 PDF Download: 841 |
||||