متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 11, Volume 134, Issue 134, June 2021, Page 343-396 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.175145 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. محمد حسن أحمد جمعه | ||||
أستاذ أصول التربية المساعد کلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: تناول البحث في إطار تحليلي نظري مفهوم المساهمات التطوعية في مجال التعليم وأهم ملامح تمويل التعليم قبل الجامعي في مصر وملامح فجوة العدالة في التمويل، وکذلک أهم اتجاهات المساهمات التطوعية في مجال تمويل التعليم قبل الجامعي محليًا وعالميًا. وتناول السؤال الرئيس للبحث کيفية توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في التمويل قبل الجامعي في مصر. واستهدف البحث: التعرف على الإطار المفاهيمي للمساهمات التطوعية في مجال التعليم، وإبراز الملامح العامة لتمويل التعليم قبل الجامعي في مصر، وإبراز ملامح أزمة العدالة واتجاهات التطوع العالمية والمحلية في مجال تمويل التعليم، واستعراض أهم العقبات التي تحول دون توظيف المساهمات التطوعية في مجال تمويل التعليم قبل الجامعي في مصر وصولاً إلى بناء تصور مقترح لدعم هذه المساهمات لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي في مصر. | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية:( المساهمات التطوعية; فجوة العدالة; تمويل التعليم ) | ||||
Statistics Article View: 844 PDF Download: 299 |
||||