مهارات إنتاج الواقع المعزز اللازمة لطلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 3, Volume 7, Issue 37, November 2021, Page 129-150 PDF (894.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.76969.1360 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميمة رفعت قطب عبدالله | ||||
قسم تکنولوجيا التعليم- کلية التربية النوعية- جامعة المنيا- المنيا- مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلي تحديد مهارات إنتاج الواقع المعزز بإستخدام تطبيقي Augment Tracker، HP Reveal، وإنتاج رمز استجابة سريعة من خلال موقع QR Code generator، وقد استخدمت الباحثة لهذا الهدف المنهج الوصفي التحليلي لاستخلاص المهارات من الأدبيات والدراسات السابقة ومقاطع الفيديو المتاحة على شبکة، وکذلک تحليل العمل، وقامت باشتقاق قائمة المهارات وعرضتها على محکمين متخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم لديهم خبرة بإنتاج الواقع المعزز، وتوصلت إلى قائمة بالمهارات مکونة من (3) مهارات رئيسة، يندرج منها (147) مهارة فرعية. وتمثلت المهارات الأساسية في إنشاء رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال موقع http://goqr.me/#t=url وتحديد التعزيز المناسب من صور ورسومات ومقاطع فيديو ومواقع انترنت وغيرها، ومهارات استخدام تطبيق augmented 3D reality Augment للتعامل مع الکائنات ثلاثية الابعاد، ومهارات انتاج الواقع المعزز من خلال تطبيق HP Reveal (aurasma) من خلال ربط Aura بنموذج Overlay محفوظ في الهاتف، وربط ـ Aura بـــ Overlay يتم تسجيله أثناء العمل، ومشارکة محتوى (Aura) وغيرها من المهارات الفرعية. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; مهارة; إنتاج الواقع المعزز | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,399 PDF Download: 1,220 |
||||