فاعلية استخدام التقنيات الرقمية لمنهج (Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 1, Volume 8, Issue 8, July 2021, Page 1-28 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.177184 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
راندا مصطفي الديب* 1; حمدي عزالعرب عميرة* 2; فاطمة السيد الرفاعي* 3 | ||||
1أستاذ أصول تربية الطفل کلية التربية- جامعة طنطا | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية - جامعة طنطا | ||||
3معلمة بمدرسة محمد نجيب الرسمية للغات بطنطا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على فاعلية استخدام التقنيات الرقمية في منهج Education2.0) ) نظام التعليم 2.0 لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة. وتکونت عينة البحث من عينة تجريبية عددها (30) طفلاً من أطفال الروضة من المستوى الثاني (4- 6) سنوات من الملتحقين بمدرسة محمد نجيب الرسمية بالجلاء بطنطا. وقد اشتملت أدوات البحث على اختبار مقياس للثقافة الإلکترونية للطفل للتعرف على أثر البرنامج، وظهرت نتائج البحث العديد من النتائج منها: فاعلية البرنامج التقنيات الرقمية لمنهج ( Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة وذلک بما يتضمنه من الأهداف، والأدوات، والوسائل، وأظهرت طرق المعالجة الإحصائية مدي فاعلية البرنامج لتنمية الوعي التکنولوجي ومدي تأثيره علي طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
التقنيات الرقمية- منهج Education2.0) ); مهارات الثقافة الإلکترونية | ||||
Statistics Article View: 298 PDF Download: 2,171 |
||||