درجة استخدام المعلمين لاستراتيجيات التقويم البديل وأدواته (معلمو محافظة سوهاج نموذجاً) | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 3, Volume 27, Issue 1, March 2017, Page 73-90 PDF (840.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2017.178536 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد أحمد عبد العال إبراهيم | ||||
مدرس علم النفس التربوي - کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء درجة استخدام المعلمين لاستراتيجيات التقويم البديل وأدواته (معلمو محافظة سوهاج نموذجاً) بجمهورية مصر العربية، حيث قام الباحث ببناء استبانة لقياس درجة الاستخدام، وزعت على عينة تکونت من ( 324 ) معلماً ومعلمة، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة استخدام المعلمين لاستراتيجية التقويم المعتمد على الورقة والقلم مرتفعة، في حين کانت درجة استخدامهم لاستراتيجيات التقويم المعتمد على الأداء واستراتيجية الملاحظة واستراتيجية التواصل متوسطة، بينما کانت درجة استخدامهم لاستراتيجية مراجعة الذات ولاستخدام أدوات التقويم البديل ضعيفة. کما دلت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية ترجع لأثر التخصص وسنوات الخبرة، بينما أظهرت فروق ذات دلالة إحصائية ترجع لأثر الدورات التدريبية. وفي ضوء ما أسفرت عنه نتائج الدراسة قام الباحث بطرح عدد من التوصيات. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات التقويم البديل وأدواته | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 496 PDF Download: 370 |
||||