أ. د. حسين عليوي ناصر الزيادي، بعنوان: (مشاکل القياس والتقويم في ظل التعليم الإلکتروني). | ||||
المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية | ||||
Article 2, Volume 2, Issue 4 - Serial Number 454, July 2021, Page 90-105 PDF (1.83 MB) | ||||
Document Type: أوراق العمل | ||||
DOI: 10.21608/ijhs.2021.180331 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
لقد نال التقويم في مجال تکنولوجيا التعليم اهتماماً کبيراً، ومع ظهور العديد من المستحدثات التکنولوجية في التعليم في الفترة الأخيرة، مثل الإنترنت والوسائط المتعددة والواقع الافتراضي والتعلم الإلکتروني والذي يعرف بأنه: طريقة لتقديم المقررات، أو الوحدات الدراسية للمتعلمين من خلال مستحدثات تکنولوجية عديدة، کشبکة الإنترنت وما تحتويه من مکتبات إلکترونية وآليات بحث والشبکات المحلية والحاسب ووسائطه المتعددة من صوت وصورة ورسوم، سواء کان من بعد، أو في الفصل المدرسي، وفيه يمکن التفاعل بين المعلم والمتعلمين من جهة وبين المتعلمين وبعضهم من جهة أخــرى(حسن، 2004، ص ص: 359-394). لا يمکن التعرف على مدى تحقيق أهداف العملية التعليمية بشکل واضح إلا من خلال عملية القياس والتقويم لمعرفة ما حصل عليه المتعلم من أرصدة فکرية وثقافية ومعرفية ومهارية، وکثيراً ما يرتبط مصطلح کل من التقويم والقياس مع بعضهما البعض في عملية التقويم؛ لأنهما وثيقاً الصلة بهذه العملية منذ زمن بعيد. | ||||
Keywords | ||||
مشاکل القياس والتقويم في التعليم الإلکتروني; التعليم الإلکتروني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 151 PDF Download: 193 |
||||