أ. فاتن عبد المجيد السعودى فوده، بعنوان: (الرقمي والتوجيه الذاتي للمتعلم: ضرورة أم اختيار ؟). | ||||
المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية | ||||
Article 7, Volume 2, Issue 4 - Serial Number 454, July 2021, Page 205-230 PDF (2.17 MB) | ||||
Document Type: تقارير البحوث | ||||
DOI: 10.21608/ijhs.2021.180336 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الورقة تقديم رؤية لتعزيز أهمية التوجيه الذاتي للمتعلم في ظل العصر الرقمي، ولتحقيق هذا الهدف، تناولت الورقة أربعة نقاط أساسية: فلسفة التعليم في العصر الرقمي، معايير ومبادئ التعليم في القرن الحادي والعشرين، مهارات التوجيه الذاتي للمتعلم ضرورة حتمية وليست اختيار. وقد تم عرض هذه النقاط لاشتقاق الموجهات الرئيسية لتطوير مهارات المتعلم، وانبثقت هذه الرؤية من التحديات التي تواجه المتعلم في العصر الرقمي، کما انبثقت هذه الرؤية من المطالب الحيوية لإعداد البيئة التعليمية المبتکرة والمسئولة عن تحقيق أهداف التعليم في القرن الحالي، وقدمت الورقة مجموعة من التوصيات لإعادة النظر في ضرورة تنمية مهارات التوجيه والتنظيم الذاتي لدى المتعلم لتحويله إلى رائد ومسئول عن تعلمه. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الرقمي; معايير ومباديء التعليم فى العصر الرقمي; التوجيه الذاتي للمتعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 238 PDF Download: 179 |
||||