تعليم عن بُعد أم بُعد عن التعليم .. نظرة تحليلية للعملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة وجائحة کورونا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 11, Volume 88, Issue 88, August 2021, Page 691-706 PDF (554.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.180552 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان مصطفى أحمد* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
القت جائحة کورونا بظلالها على کافة المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية وغيرها و فرضت واقعاً جديداً على المجالات کافة، ومنها التعليم، استخدمت الحکومة المصرية نظام التعليم الالکترونى بدأت بالفصل المقلوب ثم بالتعليم عن بعد حيث حيث وفرت الوزارة: · نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG محتوي تفاعلي مربوط بالمنهج لجميع مواد المرحلة الثانوية. · منصة البث المباشر الحصص الافتراضية. · E-Books LIBRARY مکتبة الکتب الإلکترونية. · القنوات التعليمية المخصصة لشرح المناهج لجميع المواد الدراسية. · منصة إدمودو EDMODO.ORG للتواصل الدائم بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور. · المنصة الإلکترونية STUDY.EXB.EG. · أسأل المعلم. · مکتبة الدروس الإلکترونية. ولکن هل نحن مستعدون لهذا النوع من التعليم ، فالتعليم عن بعد له عيوب عديدة ولکن يمکن اصلاحها . | ||||
Keywords | ||||
التعليم الالکترونى; التعلم الخليط; الفصول المقلوبة; والتعليم عن بعد; جائحة کورونا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 308 PDF Download: 494 |
||||