رؤية مستقبلية لتطوير أدوار أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء متطلبات التحول الرقمي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 18, Volume 88, Issue 88, August 2021, Page 1067-1105 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.180582 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شاريهان محمد محمد الصادق عبد الله* | ||||
دکتوراه أصول التربية کلية التربية – جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى دراسة واقع دور عضو هيئة التدريس في جامعة المنوفية, للوقوف على المعوقات التي تحول دون قيامه بالدور المنوط به, للوصول إلى رؤية مستقبلية لتطوير ذلک الدور, واستخدم البحث المنهج الوصفي, وتضمن البحث ثلاثة محاور, المحور الأول الإطار النظري والذي تم فيه عرض أدوار أعضاء هيئة التدريس والتحول الرقمي, وواقع دور عضو هيئة التدريس في جامعة المنوفية في ضوء مفهوم التحول الرقمي, والمحور الثاني الدراسة الميدانية والتي هدفت إلى التعرفعلىواقعأدوار أعضاء هيئة التدريسفي جامعةالمنوفية وذلک من خلال تحديد مدى توافرها, وتوصل البحث إلى أن أدوار أعضاء هيئة التدريس لابد وأن تتماشى مع متطلبات عصر التحول الرقمي, من خلال استبانة والتي تم تطبيقها على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس بکلية الاقتصاد المنزلي والتي بلغ عددها (70)عضو, وفي محوره الثالث رؤية مستقبلية بوضع سيناريوهات لتطوير أدوار أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء مفهوم التحول الرقمي. | ||||
Keywords | ||||
أدوار أعضاء هيئة التدريس; التحول الرقمي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 443 PDF Download: 1,502 |
||||