الکفايات القيادية اللازمة لمدير المدرسة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 16, Volume 135, Issue 135, July 2021, Page 525-543 PDF (462.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.181189 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ. مها عبد العظيم أحمد فودة | ||||
معلمة لغة إنجليزية مرکز اللغة الإنجليزية بجامعة الطائف المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
مستخلص: هدفت هذه الورقة البحثية الى التعرف على الکفايات الأساسية لشخصية مدير المدرسة اللازمة لتمکنه من تولي دفة قيادة المدرسة، کما هدفت إلى التعرف على نشأة حرکة الکفايات وعوامل انتشارها وتصنيفاتها، کما ألقت الضوء على خصائص الکفايات وأسس تحديد کفايات مدير المدرسة والکفايات القيادية اللازمة له. تُوصي بضرورة الاهتمام بتطوير وتنمية کفايات القادة المدرسية من خلال توفير المتطلبات المهنية اللازمة لرفع کفاياتهم القيادية، کما تُوصي بإجراء مزيد من الأبحاث التربوية التي تتعلق بالکفايات القيادية اللازمة لقادة المدارس. | ||||
Keywords | ||||
الکفايات - الکفايات القيادية; مدير المدرسة | ||||
Statistics Article View: 254 PDF Download: 246 |
||||