نموذج مقترح قائم على توظيف الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مفاهيم قواعد الموسيقي الغربية | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 6, Volume 23, Issue 23, July 2021, Page 161-190 PDF (694.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2021.181200 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. خديجة عبد العزيز محمد علي | ||||
أستاذ مساعد بقسم التربية الموسيقية بالمعهد العالي للفنون الموسيقية الکويت | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: سعي البحث الحالي الي تقديم نموذج مقترح قائم على توظيف الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مفاهيم قواعد الموسيقي الغربية وذلک عن طريق الإجابة عن السؤال الرئيس التالي کيف يمکن بناء نموذج مقترح قائم على توظيف الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مفاهيم قواعد الموسيقي الغربية؟ يتفرع منه الأسئلة الفرعية التالية ما قائمة مفاهيم قواعد الموسيقي الغربية؟ والتي کانت أجابته إنتاج قائمة بخمسة عشر مفهوم لمبادئ الموسيقة الغربية . والسؤال التالي مانموذج مقترح قائم على توظيف الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مفاهيم قواعد الموسيقي والتي کانت أجابته التوصل الي نموذج من خمس مراحل لتوظيف الخرائط الذهنية في تدريس مقرر الموسيقة الغربية في لصف العاشر بمعهد الدراسات الموسيقية بدولة الکويت. | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الإلکترونية; قواعد الموسيقي الغربية | ||||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 313 |
||||