برنامج تدريبي مقترح لتحسين الإدراک البصري لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 11, Volume 18, Issue 105, April 2021, Page 575-606 PDF (810.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.181546 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسين محمد عبد الرحمن عبد التواب1; أ.د. زينب محمود شقير2; أ.د. ولاء ربيع مصطفى3 | ||||
1(باحث دکتوراه) | ||||
2أستاذ ورئيس الصحة النفسیة سابقا کلیة التربیة – طنطا | ||||
3أستاذ الصحة النفسیة کلیة التربیة – جامعة بني سویف | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى الکشف عن العلاقة بين الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي تبعــــًا لمتغير النوع (ذکور - إناث). وبلغ عدد المشارکين في الدراسة (80) من الأطفال ذويالإعاقة الفکرية البسيطة، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عام، ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي، وأسفرت النتائج عن وجود علاقة طردية دالة احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين مفهوم الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة، کما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا في الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الإدراک البصري - التواصل الاجتماعي; الإعاقة الفکرية | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 162 |
||||