برنامج تدريبي للتلاميذ المتفوقين عقلياً ذوي صعوبات التعلم في تنمية المهارات الحياتية باستخدام لغة الرياضيات في التعبير عن الأفکار والعلاقات الرياضية | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 8, Volume 5, Issue 13, August 2020, Page 213-228 PDF (1.21 MB) | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2020.181759 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صفوت جلال محمد | ||||
باحث ماجستير کلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
تعد فئة المتفوقين من الثروات البشرية التي يمتلکها المجتمع ، والتي يتطلب الاهتمام بهم ورعايتهم من أجل الاستفادة منهم في تنمية المجتمع ، لذا يتطلب منا التشخيص الدقيق لأفراد هذه الفئة وإمدادهم بمزيد من البرامج التربوية غير التي تقدم لهم مع أقرانهم العاديين لمساعدتهم على التفوق والتميز. کما تعد صعوبات التعلم من إحدى فئات التربية الخاصة والتي شاع انتشارها بين طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية بداية من مرحلة الروضة وصولاً إلى مرحلة التعليم الجامعي ، ولا سيما أن التشخيص الدقيق لصعوبات التعلم يساهم في تحسين حالة الفرد. ويمکن تشخيص ذوي صعوبات التعلم من خلال محکات التشخيص الواردة في الدليل التشخيصي و الإحصائي للاضطرابات العقلية – الإصدار الخامس (American Psychiatric Association , 2013 , 66-67 | ||||
Statistics Article View: 181 PDF Download: 270 |
||||