التلوث البيئي في محافظة بغداد لظاهرة المولدات الکهربائية وتأثيرها على البيئة | ||||
مجلة مرکز البحوث الجغرافیة والکارتوجرافیة | ||||
Volume 17, Issue 30, December 2020, Page 257-281 PDF (694.66 K) | ||||
Document Type: أبحاث المؤتمرات | ||||
DOI: 10.21608/mkgc.2020.181971 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
قاسم شاکر* | ||||
قسم الجغرافيا، کلية المأمون الجامعة، العراق | ||||
Abstract | ||||
هناک جانبان يشتملان على التلوث البيئي ، وهما تأثير المولدات على البيئة المحيطة (المولدات المنزلية) ، بما في ذلک: تلوث الهواء والتلوث الضوضائي. من حيث تلوث الهواء ، يلاحظ اختلاف ترکيز الملوثات التي تنتجها مولدات البنزين والديزل ، وذلک بسبب زيادة ترکيز الملوثات (الدخان ، الرصاص ، ثاني أکسيد الکبريت ، أول أکسيد الکربون ، أول أکسيد الکربون ، ثاني أکسيد الکربون) التي تنتجها مولدات البنزين. أکثر من مولدات البنزين ترکيز الملوثات المنتجة. تتجاوز مولدات الديزل ، في بعض الحالات ، المحددات الوطنية الموصى بها. حيث أن ناتج مولدات الديزل يبلغ حوالي 10٪ من مولدات بنزين أول أکسيد الکربون وهو أعلى من المعيار الوطني (35 جزء في المليون لمولدات البنزين ، مرکبات الرصاص غير موجودة في الديزل ، لکننا لاحظنا زيادة الرصاص عند استخدام مولدات البنزين. الحد الوطني المقترح (1.5 ميکروغرام / م 3) مقارنة بالبنزين ، ترکيز ثاني أکسيد الکبريت من الملوثات الناتجة عن مولدات البنزين منخفض جداً ، وترکيز الملوثات الناتجة عن مولدات الديزل ثاني أکسيد الکبريت أعلى من الحد الوطني (0.1 جزء في المليون). NO الملوث الناتج عن مولدات الديزل بالنسبة لعدد دقائق التوقف ، لاحظنا أن عدد مولدات البنزين أقل من عدد مولدات الديزل ، لأن المشکلة الرئيسية لمحرکات الديزل هي الرائحة والدخان ، أما بالنسبة للتلوث الضوضائي ، فإن تقليل الصوت هو المسافة بين الإشارة المصدر والمستمع. | ||||
Keywords | ||||
التلوث البيئي; محافظة بغداد; المولدات الکهربائية; العراق | ||||
Statistics Article View: 798 PDF Download: 1,044 |
||||