التعلم التشارکى باستخدام مراسى التعلم لتنمية المفاهيم العلمية بمقرر تکنولوجيا الإلکترونيات لدى طلاب المعاهد الفنية الصناعية | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 05 July 2021 | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/altc.2021.70937.1025 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أيمن صلاح موسي حسين | ||||
مدرس بالمعهد الفني الصناعي بسوهاج | ||||
Abstract | ||||
جاءت الثورة التکنولوجية المتسارعة بوسائل وأساليب لم تقتصر أهميتها على خدمة الإنسان وممارساته الوظيفية، بل لها دور فاعل في زيادة معلوماته ومعارفه ورفع قدراته وکفاءته ومسايرته لأخر تطورات العلم والتکنولوجيا، ونتيجة للتقدم التکنولوجي بدأت الدول النامية تسعى إلى نقل التکنولوجيا الحديثة لمواکبة هذا التقدم, وتحقيق خطط التنمية فيها، وللتربية دور کبير في التقدم العلمي والتکنولوجي عن طريق إعداد الموارد البشرية التي تستطيع استيعاب هذه التکنولوجيا. ويستلزم التقدم العلمي والتکنولوجي أن نعد طلابنا في التعليم الفني الصناعي لکي يستطيعوا التعامل مع المعرفة واستخدامها في مواقف متغيرة والتفکير بطريقة علمية منهجية، بل أکثر من ذلک لابد من إعدادهم کي يستخدموا معرفتهم ويطبقونها في سياقات الحياة والمواقف الواقعية الأصلية لخدمة أنفسهم ومجتمعهم وبيئاتهم (حمدى محمد البيطار،2017، 4). وتعد المرحلة الثانوية الصناعية من أهم مراحل التعليم في مصر انطلاقاً من أنها مرحلة منتهية تخرج العمالة الفنية الماهرة، التي تقوم بالعمل في مؤسسات المجتمع الصناعية والخدمية لذلک يجب أن يتوفر في خريجي هذه المدارس الحد الأدني من المعايير التي تتعلق بوظيفة کل فرد في التخصصات المختلفة، حتي يستطيع التنافس الجيد في السوق المحلي والعربي وکذلک قدرته علي أداء متطلبات وظيفته بجودة عالية (علي سيد عبدالجليل، 2011، 261). | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشارکى; تکنولوجيا الإلکترونيات; المعاهد الفنية الصناعية | ||||
Statistics Article View: 96 |
||||