إدارة رأس المال الفکري في المؤسسات التعليمية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 7, Volume 35, Issue 35, July 2021, Page 219-245 PDF (620.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2021.55702.1103 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
امال العرباوى مهدي عباس1; عبد السلام الشبراوي2; عبير فتحي ابو سليمة2; هيثم محمد عبد الله الکيلاني 3 | ||||
1کلية التربية جامعه بورسعيد | ||||
2کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
3کلية التربية -جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
إن صناعة رأس المال الفکري في المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم الفني خاصة هي العنصر الأهم حيث يوفر التعليم نوعا من الاستمرارية في اکتساب المعرفة على المستويين الشخصي والبيئي خاصة في عالم يشهد تطورات سريعة في أنماط التکنولوجيا وأنظمة المعلومات، حيث إن رفع کفاءة العامل في تنفيذ المهمات الموکلة إليه تتطلب إعادة هيکلة أساليب العمل وأدوات تنظيمه وأنظمته لتکون أکثر دعما لنمو المعرفة والفهم الشخصي والجماعي ولقد أصبح رأس المال الفکري في ظل ذلک الاقتصاد التنافسي وعصر المعلوماتية هو رأس المال الحقيقي للمنظمات باعتباره الرکن الذي يلعب الدور الرئيسي في عملية الابتکار والتجديد وهو القادر على تحويل المعرفة إلى قيمة ومن ثم إلى ميزة تنافسية وفي إطار ذلک سعت الدولة المصرية إلى تطوير مهارات الطلاب وذلک بإتباع نظام الجدارات ، وأيضا الاستفادة من إمکانيتهم في إطار وحدات توظيف الطلاب .إن صناعة رأس المال الفکري في المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم الفني خاصة هي العنصر الأهم حيث يوفر التعليم نوعا من الاستمرارية في اکتساب المعرفة على المستويين الشخصي والبيئي خاصة في عالم يشهد تطورات سريعة في أنماط التکنولوجيا وأنظمة المعلومات، حيث إن رفع کفاءة العامل في تنفي | ||||
Keywords | ||||
رأس المال الفکري; التعليم الفني; عصر المعرفة; الاقتصاد | ||||
Statistics Article View: 152 PDF Download: 272 |
||||