فعالية برنامج تدريبى للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 9, Volume 4, Issue 12, August 2015, Page 127-149 PDF (644.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2015.182832 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عادل عبدالله; سميرة ابو الحسن; هدى فتحي | ||||
کلية التربية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف على فعالية برنامج تدريبي للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية وتکونت عينة الدراسة من (20) تلميذ وتلميذة من ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين ، مجموعة تجريبية من (10) تلاميذ ومجموعة ضابطة من (10) تلاميذ، الاجتماعي ، تتراوح أعمارهم ما بين (8- 12) عام، واستخدمت الأدوات التالية: مقياس المهارات الاجتماعية الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية ، والبرنامج التدريبى للمعلمين بمدارس الدمج لمدة ثلاث شهور ، وأشارت النتائج إلي فعالية البرنامج التدريبي للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية، کما أشارت إلي استمرار تأثير البرنامج حتي فترة المتابعة بعد مرور شهرين من انتهاء البرنامج. | ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 140 |
||||