إمکانات الحرکة الديناميکية لنظرية الأوتار ودورها في إثراء الصورة البصرية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 54, Issue 54, 2018, Page 19-36 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2018.18299 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ابتسام بنت سعود الرشيد* 1; شذا ابراهيم الاصقة* 2 | ||||
1استاذ مساعد بقسم الفنون البصرية کلية التصاميم والفنون- جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن | ||||
2استاذ مساعد بقسم التربية الفنية کلية التربية- جامعة الملک سعود بن عبدالعزيز الرياض المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
يتناول البحث دراسة مداخل تجريبية جديدة في مجال الفن التشکيلي من خلال نظرية الاوتار وبشکل محدد الحرکة في الوتر التي ينتج من خلال الاهتزازات صورة بصرية تتصف بالحرکة الديناميکية. فتقول النظرية أن ما هو موجود في هذا الکون من أصغر جزيء وحتى أکبر مجرة يتکون من عنصر واحد تماماً، فهي خيوط مهتزة متحرکة صغيرة جداً من الطاقة ندعوها أوتاراً. کما يتبع البحث حرکة الاوتار في الفراغ، وينشاء المصطلح من تکرار عمليات بسيطة وبدائية لملايين من المرات مما يجعل العين المجردة تخطى في رؤية النتائج لتوهمها بالحرکة الديناميکية والانتقال من الظريات العلمية والتکنولوجية المعاصرة إلي التصوير وعمل صياغات جديدة، من خلال النظام البنائي الرياضي الرقمي المتزايد المتحرک في الفراغ من خلال تتبع البنية الداخلية، والتاکيد علي العمق الفراغي وإعادة صياغتها يعتبر مدخلا جديدا يثري مجال التصويرالمعاصر. وهذا ما يمکن اعتباره مدخلاً تجريبياً، يفتح أفاقا جديدة في عالم الممارسات الإبداعية ويسلط الضوء على أمکانية المزاوجة بين التطورات العلمية والتقنية الحديثة للحاسوب والابداع الفني لإضفاء رؤى فنية وتشکيلية معاصرة. | ||||
Keywords | ||||
الحرکة الديناميکية; نظرية الأوتار; الصورة البصرية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 261 PDF Download: 381 |
||||