دور الأسرة في تنشئة أبنائها على الفکر الآمن | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 54, Issue 54, 2018, Page 37-64 PDF (925.54 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2018.18300 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد عبدالرحمن ياسين أحمد* | ||||
دکتوراه الفلسفة في التربية تخصص "أصول التربية" وعضو هيئة التدريس بالأزهر الشريف | ||||
Abstract | ||||
تمثل الأسرة المحضن الأول للأبناء، وهي بمثابة المدرسة الأولى التي تزود الأبناء أثناء فترات نموهم بالثقافة الاجتماعية التي تؤهلهم للنضج الاجتماعي، والتربية الصحيحة هي الوسيلة المُثْـلى لإحداث أکبر قدر ممکن من الوقاية من الانحراف الفکري والسلوکي، ومن هنا فإنَّه يقع على عاتق الأسرة أنْ تقوي العلاقة بين أفرادها، وتترفع بأبنائها عن الخلافات والصراعات، وأنْ تحقق الرعاية التربوية المتکاملة لأبنائها ويتحقق ذلک بالتعديل والتهذيب المتدرج من خلال تنشئة الأبناء على القيم الخُلُقية والفکرية القويمة البعيدة عن الغلو والتطرف. وبناءً على ذلک فإنَّ هذا البحث يُعد محاولة جادة للوقوف على أهمية الأسرة، والتعرف على وظائفها التربوية بهدف توضيح دورها الهام في تنشئة الأبناء على الفکر الآمن من الانحرافات الفکرية الهدَّامة. ويسعى البحث إلى تحقيق الأهداف التالية: التعرف على مفهوم الأسرة، وأهميتها. تحديد الوظائف، والأهداف المتعددة للأسرة. التعرف على دور الأسرة في تنشئة أبنائها على الفکر الآمن. | ||||
Keywords | ||||
الأسرة – الفکر الآمن | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 2,978 PDF Download: 2,022 |
||||