تقويم کتاب العلوم المطور للصف الرابع الاساسي من وجهة نظر معلمي المبخث | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 10 July 2021 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2021.73884.1094 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جمعة السعود | ||||
وزارة التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
تمت هذه الدراسة على مبحث العلوم المطور للصف الرابع وهدفت هذه الدراسة إلى تقويم کتاب العلوم المطور للصف الرابع الأساسي من وجهة نظر المعلمين وذلک لمتغيرات: المؤهل العلمي، والخبرة التدريسية، وعدد الدورات التي تم حضورها. ولتحقيق ذلک أجريت الدراسة على عينة مکونة من ( (85) معلم ومعلمة. حيث طور الباحث معايير ضمن المجالات الآتية: (الشکل العام والاخراج الفني، المحتوى، لغة الکتاب واسلوب عرضه، الصور والرسومات، التقويم). وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى تقدير المعلمين لکتاب العلوم کان مرتفعا بشکل عام حيث بلغ متوسط التقدير الکلي للکتاب وعلى المجالات مجتمعة (4.06). کذلک أظهرت النتائج أن متوسط تقدير المعلمين لمجالات الکتاب المختلفة کانت: الشکل العام والإخراج الفني (4.18)، المحتوى (3.93)، لغة الکتاب وأسلوب عرضه (4.05)، الصور والرسومات (3.95)، التقويم (4.10). کما وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند المستوى (=0.05) تعزى للمؤهل العلمي والخبرة وعدد الدورات التي التحق بها المعلمون. وأوصت الدراسة بضرورة تقويم کتاب العلوم المطور للصف الرابع الأساسي من وجهة نظر المشرفين التربويين | ||||
Keywords | ||||
مناهج; علوم; مطور | ||||
Statistics Article View: 50 |
||||