تأثير استخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة على الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 36, Issue 2, July 2021, Page 92-118 PDF (793.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2021.78275.1162 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مني مصطفي محمد علي1; عبدالله عبدالحليم1; هبة الله عصام الدين الدياسطي1; شيماء بدر 2 | ||||
1کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
2Education, Sadat City University | ||||
Abstract | ||||
قامت الباحثة بدراسة للتعرف على تأثير استخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة على بعض نواتج التعلم لسباحة الصدر، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس البعدي لأربع مجموعات (ثلاث مجموعات تجريبية والأخرى ضابطة)، وتکون مجتمع البحث من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات البالغ عددهم (156) طالبة، وبلغ حجم عينة البحث الأساسية (95) طالبة بنسبة (60.9%) من إجمالي مجتمع البحث، تم اخيارهم بالطريقة العمدية، وکانت أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح مجموعات البحث التجريبية باستخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة علي مستوي التحصيل المعرفي والأداء المهاري لسباحة الصدر. قامت الباحثة بدراسة للتعرف على تأثير استخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة على بعض نواتج التعلم لسباحة الصدر، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس البعدي لأربع مجموعات (ثلاث مجموعات تجريبية والأخرى ضابطة)، وتکون مجتمع البحث من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات البالغ عددهم (156) طالبة، وبلغ حجم عينة البحث الأساسية (95) طالبة بنسبة (60.9%) من إجمالي مجتمع البحث، تم اخيارهم بالطريقة العمدية، وکانت أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح مجموعات البحث التجريبية باستخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة علي مستوي التحصيل المعرفي والأداء المهاري لسباحة الصدر. | ||||
Keywords | ||||
أساليب التدريس; الذکاءات المتعددة; سباحة الصدر | ||||
Statistics Article View: 16 PDF Download: 88 |
||||